مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

انطلاق دورة تدريبية في المرافعة الدولية بمجلس حقوق الانسان -الامم المتحدة جنيف.

أخبار مؤسسة ميزان

انطلاق دورة تدريبية في المرافعة الدولية بمجلس حقوق الانسان -الامم المتحدة جنيف. 

انطلقت يوم امس الاربعاء الدورة التدريبة الاولى من نوعها  لمجموعة من المحامين والحقوقين العرب من الداخل الفلسطيني في مدينة جنيف، بمبادرة من مؤسسة ميزان لحقوق الانسان وبالتعاون مع مركز جينيف للعدالة ، حيث تم اختيار مجموعة ريادية في العمل الحقوقي والمجتمعي في الداخل الفلسطيني.

حيث تتخلل الدورة عدد من المساقات التعريفية باليات حقوق الانسان وسبل المرافعة الدولية المتعلقة بالمؤسسات الدولية ومنظمات الامم المتحدة المختلفة التي تعنى بمجالات حقوق الانسان وزيارات لتلك المؤسسات ولقاءات مع خبراء ومدراء تلك الاقسام. كما وتشمل الدورة محاضرات مركزة حول البنود التي يعمل بموجبها مجلس حقوق الانسان المنبثق عن الامم المتحدة في مقره في جينيف وبخاصة البند السابع الخاص بفلسطين والبند التاسع المتعلق بالتمييز والعنصرية وآليات العمل بموجبهم.

هذا ويشارك الوفد بجلسات ونقاشات المجلس المنعقدة حاليا ضمن دورته ال ٣٤ . حيث كانت المشاركة الاولى في جلسة النقاش في البند الرابع الذي يتداول تقرير المقرر الخاص في شؤون الاقليات ، ومن ضمن برنامجهم كان قد  التقى الوفد مع ممثلين من مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان.

ويشرف على الدورة المستمرة على مدار ٧ ايام، مجموعة من المختصين في القانون الدولي وحقوق الانسان.

وحول الدورة قال مدير مؤسسة ميزان المحامي عمر خمايسي:” نرى في هذه الدورة نقلة نوعية في مسيرة مؤسسة ميزان ونضالها في مجال الحقوق والعدالة المحلي والدولي واستثمار منظومة الامم المتحدة  لطرح قضايا شعبنا المتنوعة، وتطوير عمل الناشطين الحقوقيين والسياسيين في المرافعات الدولية.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار