مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

تصنيف منظمات حقوقية فلسطينية بـ “إرهابية”، قراراً جائراً ومسًّا بالعمل المدني والحقوقي

بيانات صحافية

على ضوء القرار الإسرائيلي بتصنيف 6 منظمات فلسطينية، تعمل في المجالين الحقوقي والإنساني، على أنها “منظمات إرهابية”، فإن مؤسسة ميزان لحقوق الانسان في الناصرة، تعتبر أن هذا القرار جائرٌ وتعسفي بحق منظمات أهلية واجتماعية تدافع عن حقوق الإنسان، وتعتبره تقويضًا ومساً سافرًا بالعمل المدني والحقوقي للمنظمات الغير حكومية.

مؤسسة ميزان ترى أن هذا القرار الإسرائيلي الجائر بحق 6 منظمات فلسطينية والمستندات على  قانون مكافحة الإرهاب لعام 2016 والذي اتخذه وزير الجيش غانتس بموافقة النائب العام الاسرائيلي والشاباك، قد استقى روحه من قانون وانظمة أوامر الطوارئ 1945 الذي يحتوي على إجراءات قمعية وتعسفية ضد الإنسان الفلسطيني وضد مؤسساته وجمعياته التي تتعارض مع السياسات الإسرائيلية.

مؤسسة ميزان ترى ان هذه الإجراءات تتعارض مع القانون الدولي والمواثيق الدولية ومفهوم الديمقراطية وحرية التنظيم وحق اقامة الجمعيات المدنية، وهو ما يؤكد أن الحكومات الاسرائيلية ما زالت تمارس دور دولة الفصل العنصري الممنهج وممارستها القمعية من خلال هذا القرار.

مؤسسة ميزان لحقوق الانسان تدين قرار تصنيف 6 منظمات فلسطينية ترتبط بشراكات مع مؤسسات دولية، على أنها “منظمات إرهابية”، فإنها في الوقت نفسه تدعو جميع المؤسسات الاهلية الفلسطينية والدولية لإدانة الإجراء الإسرائيلي والعمل على منع تنفيذه وإبطاله.

مؤسسة ميزان لحقوق الانسان– الناصرة

الثلاثاء- 26/10/2021

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار