مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

طاقم مركز ميزان يطرح قضايا الوسط العربي على رئيسة اللجنة العربية لحقوق الإنسان

أخبار مؤسسة ميزان

شارك طاقم مركز ميزان في الجلسة التي عقدتها اللجنة الشعبية لمتابعة الحريات ورئيسها السيد أمير مخول في مقر اتحاد الجمعيات الأهلية “اتجاه”، والتي جمعت ممثلين عن المؤسسات الحقوقية والاحزاب العربية بالسيدة فيوليت داغر رئيسة اللجنة العربية لحقوق الإنسان (باريس). وقد طرح المشاركون على السيدة داغر القضايا الجوهرية التي تمس بحقوق العرب في الداخل الفلسطيني وما يتعرضون له من اصناف التمييز العنصري ومصادرة الحقوق.

فقد حضر عن مركز ميزان المحامي حسان طباجة والمحامي عمر خمايسي والاستاذ معاذ خطيب، وأشاروا الى خطورة المرحلة الحالية من حيث كونها مرحلة جديدة من التعامل مع قضايا الوسط العربي وانتهاك حقوقه والمجاهرة بمعاداته من قبل المؤسسات الرسمية للدولة، كما بدا واضحا من خلال التصريح الأخير الذي اطلقته تسيبي ليفني بخصوص ترحيل العرب من أرضهم إذا قامت دولة فلسطينية. كما أكدوا على الملاحقات السياسية التي تتعرض لها الجماهير العربية ورموزها السياسية والوطنية، اضافة الى القيادات الطلابية والتضييقات على الطلاب الاكاديميين العرب والحركة الطلابية في نضالها الوطني ومشاركتها في إحياء القضية الوطنية والحرية ورفع الوعي لدى الطلاب العرب بخصوص قضاياهم وهموم شعبهم.

وقد طرح الحاضرون مجمل القضايا الأخرى التي تهم الشارع العربي، ومنها قضايا الأسرى، والمهجرين داخل الوطن، ومصادرة الأراضي،  واستهداف الهوية وتهويد النقب.
وقد اتفق الحضور على ارسال التقارير التي تتطرق الى القضايا المختلفة الى السيدة فيوليت داغر التي وعدت برفعها للمؤسسات والمنظمات العالمية ذات الشأن والثقل الدولي، سعيا لتغيير التوجه التمييزي الصارخ الذي تعيشه الجماهير العربية داخل اسرائيل والذي يزداد قبحا وصلفا وطغيانا يوما بعد يوم.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار