مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

قرار بعدم تقديم لائحة اتهام ضد قاتل الشهيد خير الدين حمدان.. مؤسسة ميزان: لن نرفع الراية البيضاء  

أخبار مؤسسة ميزان

قرر المستشار القضائي للحكومة، اليوم الثلاثاء (1/2/2022)، عدم تقديم لائحة اتهام ضد أفراد الشرطة الضالعين في قتل الشهيد خير الدين حمدان من كفركنا.

وقال المحامي خمايسي، مدير مؤسسة “ميزان” لحقوق الإنسان إن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أبلغ اليوم الثلاثاء، الطاقم الموكل بمتابعة ملف الشهيد خير حمدان، بقرار عدم تقديم لائحة اتهام ضد أفراد الشرطة الضالعين في قتل الشهيد حمدان، وقال إنه سيبعث لهم القرار المفصل يوم غد الأربعاء.

وأكد المحامي عمر خمايسي “أننا لن نرفع الراية البيضاء، وسنواصل ملاحقة القتلة وكل يعدم شبابنا، لدينا في مؤسسة ميزان العديد من الملفات المشابهة لجرائم الشرطة وسنعمل على ملاحقتهم وإحقاق العدالة”.

يذكر أن وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة أبلغت عائلة الشهيد حمدان في شهر أيار/ مايو من العام 2020، بأنه تقرر إغلاق ملف التحقيق ضد أفراد الشرطة الضالعين في قتله.

وتعود أحداث القضية إلى منتصف ليل 08.11.2014 حيث أطلق أحد أفراد الشرطة النيران على الشهيد خير الدين حمدان وقتله بطريقة الإعدام الميداني خلال نشاط للشرطة داخل قرية كفركنا لتنفيذ اعتقال أحد الشبان من أقرباء المرحوم. وكان أحد أفراد الشرطة قد رش الغاز المسيل للدموع في وجه المرحوم، بعد اعتقال قريبه، ثم  واصلوا سيرهم بطريقة استفزازية، عندها طلب المرحوم منهم التوقف لفهم ما يحدث، وبعدما واصلوا طريقهم، استدار سائق سيارة الشرطة وعاد باتجاه المرحوم، ثم  نزل أحد أفراد الشرطة من السيارة وأطلق عليه النار من مسافة قريبة جدا، رغم أنه لم يكن يشكل خطراً على أي منهم، وكان أفراد الشرطة ادعوا أن الشهيد حاول طعنهم، غير أن شريطا مصورا أظهر أنه كان بعيدا عنهم، وكان يحاول العودة إلى منزله عندما أطلق الشرطي النار عليه وأصابه في ظهره، وذلك خلافا لتعليمات إطلاق النار.

ويتولى المرافعة القانونية في هذا الملف مؤسسة “ميزان لحقوق الانسان” ومقرها في مدينة الناصرة والمحامي افيجدور فلدمان.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار