مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

“مجلس حقوق الإنسان” يناقش الانتهاكات الإسرائيلية

أخبار حقوق الانسان

ناقش مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ49، خلال حوار تفاعلي، التقرير الذي قدمته المفوض السامي تحت البند الثاني، والمتعلق بحالة حقوق الإنسان والمساءلة والمحاسبة.

وأشار التقرير إلى الانتهاكات الإسرائيلية على مدار العام الماضي، بما فيها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة بما فيها شرقي القدس، الذي وقع بمايو الماضي.

وتطرق لعدم قيام “إسرائيل” بأية تحقيقات جدية للانتهاكات والمخالفات القانونين، باستهداف المدنيين والتي أدت إلى استشهاد 316 مواطنا، وجرح حوالي 17500 من المدنيين بمن فيهم الأطفال والنساء والشيوخ.

وطالب التقرير المجتمع الدولي والدول الأطراف السامية لاتفاقيات جنيف بضرورة تحمل مسؤولياتهم، مشيرًا إلى المحاولات المستمرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بتهجير العائلات من بيوتهم في حي الشيخ جراح بالقدس، وغيرها من انتهاكات يقوم بها المستوطنون.

وتحدث في الحوار التفاعلي مجموعة دول الاتحاد الأوروبي، والمجموعة العربية، ومجموعة دول عدم الانحياز، وعدد من الدول بصفتها الوطنية منها: فرنسا، وإيرلندا، ولوكسمبورغ، وسويسرا، وروسيا، والصين، ودول من آسيا وإفريقيا وأميركا اللاتينية.

وأشارت في مجملها إلى الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، مطالبة بضرورة تنفيذ التوصيات الواردة في تقرير المفوض السامي.

 

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار