مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

محامو “ميزان” يشاركون في الوقفة الاحتجاجية ضد الاطعام القسري

أخبار حقوق الانسان

شارك محامو مؤسسة ميزان لحقوق الانسان – الناصرة مع العشرات من المحامين والحقوقيين في الداخل الفلسطيني، مساء الأربعاء 12.8.2015، في تظاهرة منددة بالاعتقالات الإدارية بحق الفلسطينيين وبقانون الإطعام القسري للأسرى المضربين عن الطعام والتي نظمتها مؤسسات حقوقية، من ضمنها مؤسسة ميزان، أمام مستشفى “برزيلاي” في مدينة عسقلان جنوبي البلاد. وهتف المشاركون بالشعارات المنددة بالسياسات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين، وطالبوا بالحرية لجميع الأسرى وعلى رأسهم المعتقل الإداري والمضرب عن الطعام الاسير محمد علّان المتواجد في مستشفى برزيلاي. وتحدث عدد من المحامين امام المشاركين في التظاهرة. حيث قال المحامي خالد زبارقة – عضو مؤسسة ميزان – أن قضية الأسرى هي قضية كل الشعب الفلسطيني. وأكد على ضرورة مواصلة الحراك من أجل مؤازرة أسرى الحرية الذي يواجهون ظلم المؤسسة الإسرائيلية، وظلام سجونها بأمعاء خاوية.
فيما قال المحامي مصطفى سهيل – مدير مؤسسة ميزان – قال في معرض كلمته بأن رسالة الحقوقيين جميعا في هذه الوقفة هي أننا جميعا نقف مع حق الأسرى في السجون الإسرائيلية بنيل حريتهم. وأن قانون الإطعام القسري مخالف للقوانين الدولية، ولهذا نحذر من ممارسة هذا الأمر بحق زملينا الأسير المحامي محمد علان.
وقد تجمع خلال الوقفة الاحتجاجية عشرات المستوطنين اليهود الذين بدأوا بإطلاق هتافات معادية للعرب، وتدعو إلى قتلهم. كما قام قسم منهم برشق الحجارة باتجاه الوقفة الحقوقية، ما أدى لإصابات طفيفة بين المتظاهرين. واشتدت المواجهات في نهاية الوقفة، حيث تم اعتقال اربعة شبان من المشاركين في التظاهرة.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار