مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

مركز ميزان يطالب بمحاكمة القائمين على القناة الإسرائيلية العاشرة

أخبار مؤسسة ميزان

قام مركز ميزان لحقوق الإنسان في الخميس الأخير بمراسلة المستشار القضائي للحكومة، مطالبا إياه بفتح تحقيق فوري في الاعتداءات السافرة والتهكم من أنبياء الله محمد وعيسى عليهم السلام التي تم عرضها على شاشة القناة الإسرائيلية العاشرة مؤخرا.

ففي رسالتهم إلى المستشار استنكر محامو مركز ميزان لحقوق الإنسان هذا الاعتداء الصارخ على حرية العقيدة والدين ورموزهما، وما حصل من سخرية ونيل من الأنبياء الذين هم أشرف خلق الله، باسم حرية التعبير عن الرأي والتسلية.

وقد طالب مركز ميزان بفتح تحقيق جنائي ضد مقدم برنامج “الليلة مع ليئور شلاين”، والمشارك في برنامج “البقاء” ناتان بشفكين وتقديمهما للمحاكمة، بل ومحرر البرامج المذكورة ومخرجيها والمسئولين عن القناة، معتبرين أنه لا يكفي الاعتذار أمام هذا الاعتداء الدنيء.

وعن هذا قال مدير مركز ميزان المحامي عبد الرؤوف مواسي: هذه الأفعال هي حسب قانون العقوبات الإسرائيلي مساس واضح بالمشاعر الدينية. كما أن ما تم بثه تضمن تحريضا على العنصرية والكراهية الدينية، الأمر الذي يوجب محاكمة هؤلاء المتطاولين ولجم أفواههم. نحن في مركز ميزان سوف نتابع القضية حتى النهاية ولن نتردد في الملاحقة القانونية لكل من كانت له يد في هذا الاعتداء الغاشم.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار