مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان

Organization for Human Rights Meezaan

وزارة الخارجية والمغتربين تدين جرائم الاعدامات الميدانية وتطالب الجنائية الدولية البدء بتحقيقاتها فورا

أخبار حقوق الانسان

دانت وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات جرائم الاعدامات الميدانية المتلاحقة التي ترتكبها قوات الاحتلال ومجموعات المستوطنين المسلحة عن سبق اصرار وتعمد ضد المواطنين الفلسطينيين، واعتبرتها ترجمة ميدانية لتعليمات المستوى السياسي في الدولة الإسرائيلية وعلى رأسه نفتالي بينت الذي صرح في أكثر من مناسبه بان قواته تقوم بعملها دون ضوابط او قواعد، في تعبير واضح عن العقلية الاستعمارية العنصرية الاجرامية التي تسيطر على مراكز صنع القرار في إسرائيل، والتي تبيح لنفسها سرقة واغتصاب حياة المواطن الفلسطيني وليس اغتصاب ارض وطنه فقط.

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية برئاسة نفتالي بينت المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جرائم الاعدامات الميدانية المتواصلة، ونتائجها الخطيرة على ساحة الصراع. تؤكد الوزارة أن جرائم الاعدامات الميدانية التي حدثت هذا اليوم دليل آخر على سياسة الاحتلال التصعيدية للصراع بهدف تحقيق اغراض استعمارية بحته وتهميش وازاحة اية حلول سياسة للصراع.

واعتبرت الوزارة عن شديد استغرابها من صمت المجتمع الدولي والادارة الأمريكية والمحكمة الجنائية الدولية اتجاه هذه الجرائم التي ترتقي الى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يحاسب عليها القانون الدولي وتستوجب مساءلة ومحاسبة إسرائيل وأذرعها المختلفة عليها.

وطالبت وزارة الخارجية والمغتربين الجنائية الدولية تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية والبدء بتحقيقاتها فورا في جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

شارك عبر شبكات التواصل :

اخر الأخبار